نصائح ومعلومات عامة في الحياة والصحة والتعليم

طرق تنظيف البشرة الدهنية

أهلا بك عزيز القارئ فى موقع نصيحة مع مقال جديد عن طرق تنظيف البشرة الدهنية والحفاظ عليها، فالبشرة الدهنية من البشرات الحساسة فتراكم وزياده افراز الزيوت على الطبقه الخارجية للجلد يعمل على ظهور مشاكل البشرة من حب الشباب وجفاف البشرة، وفى هذا المقال سنتناول طرق تنظيف البشرة الدهنية والحفاظ عليها بالوصفات الطبيعية فتابع معنا .

أسباب الحصول على بشرة دهنية

  • العامل الوراثي.
  • النظام الغذائي الضار.
  • القلق الكثير.
  • حدوث خلل فى الهرمونات او تغير نسبتها نتيجة البلوغ .
  • الجنس حيث أن النساء اكثر عرضة  من الرجال للحصول على البشرة الدهنية لعوامل فسيولوجية مثل الدورة الشهرية،الحمل او عوامل طبية .
طرق تنظيف البشرة الدهنية

وصفات لتنظيف البشرة الدهنية

1-بياض البيض

يحتوى بياض البيض على نسبة عالية من فيتامين أ، الذى بدورة يساعد فى شد البشرة والتخلص من الحبوب، وطريقة استخدامه هى: خفق بياض البيض بصورة جيدة ثم وضعها على الوجه بشكل كامل وتترك حتى تجف ثم يغسل الوجه بماء دافئن تكرر هذه الطريقه مرتين اسبوعيا .

2- عصير الليمون

يحتوى عصير الليمون على مضادات اكسده ومضادات للميكروبات، مما يساعد فى تفتيح البشرة واعادة نضارتها وتنظيفها من السموم وطريقة استخدامه هى: وضع عصير الليمون على البشرة بواسطه قطنة ومن الممكن تخفيفه ببعض الماء، ويترك على الوجه لعشر دقائق حتى يجف ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، تكرر الوصفه مرة يوميا .

3-العسل

يساعد العسل في ترطيب البشرة، والحد من مشكلة حبّ الشباب، وتقليل نسبة الزيوت الزائدة على البشرة ، وطريقته هى: وضع طبقة رقيقه من العسل على البشرة ثم يترك لمدة ربع ساعة ويغسل الوجه، وتكرر تلك الطريقه مرتين فى اليوم.

4-الحليب

يتميز الحليب بانه خالى من الزيوت، لذا يستخدم فى تنظيف البشرة الدهنية، وطريقته هى: مزج كوب من الحليب مع معلقتين من زيت اللافندر وخلطهما جيدا، ويتم وضع الخليط على البشرة بواسطة قطنة ويدلك الوجه دائريا لعدة دقائق ويفضل عمل ذلك قبل النوم ثم غسل الوجه صباحا، وتكرر الوصفه يوميا .

5-خل التفاح

يمتاز خل التفاح بخصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعل له مميزات فى ازالة حبوب الشباب والتخلص من العديد من مشاكل البشرة، وطريقة استخدامه هى: ربع كوب من خل التفاح، ثلاثة أرباع كوب من الماء المقطر، كرة قطن. نقوم بتخفيف الخل بواسطة الماء ونقوم بغمس القطنة وتمريرها على الوجه دائريا بشكل كامل ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وتكرر الوصفة عدة مرات فى الاسبوع للحصول على نتائج جيدة .

6-الطماطم

من فوائد الطماطم للبشرة الدهنية تبريد البشرة وتنظيفها وايضا ازالة الزيت الزائد من الوجه، لكونها مليئه بالفيتامينات وطريقة استخدامها: فرك الوجه بنصف حبة طماطم وتترك على الوجه لمده ربع ساعة ثم يغسل الوجه الوجه بماء بارد .

7-التفاح

من مميزات التفاح انه مقشر للبشرة، ويعمل على زيادة نعومه البشرة وازاله كمياة الزيت الزائدة، وطريقة استخدامه هى: هرس نصف تفاحه جيدا ووضعها على الوجه وتترك لربع ساعه ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

8-الخيار

يحتوي الخيار على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين E، وفيتامين A، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وجميعها لها اهمية كبيرة على البشرة فى الحفاظ على نضارتة والعمل على تبييض البشرة وتغذيتها وامتصاص الزيوت الزائدة منها، وطريقة استخدامه هى: تقطيع الخيار الى شرائح دائرية ثم يتم فرك الوجه بها وتترك على الوجه لمدة ليلة كاملة ويفضل عمل تلك الوصفه قبل النوم ثم يغسل الوجه صباحا وتكرر تلك الطريقه يوميا.

نصائح عامة للحفاظ على البشرة الدهنية

1- العمل على تقشير البشرة بلطفٍ، فذلك يساعد على ازالة طبقة الجلد الميتة والزيوت لمفرزة الزائدة ز
2- الزالة المكياج والاكسسوارات قبل الذهاب الى النوم.
3- ترطيب البشرة بشكل مستمر واختيار مرطب ملائم وجيدز
4- تناول الاطعمة الصحية والاكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.